CoMceNTeR
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

CoMceNTeR

For All users
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
** العضـــو (عصفورة امورة) الممـــــيز **
** الموضـــوع (من أقوال "جبران خليل جبران" ) الممــــيز **
** المشــــرف(اكليل الورد) الممـــيز **

شاطر | 
 

 الملا يكشف أسرار الجزء الخامس من باب الحارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اكليل الورد
عضو سوبر
عضو سوبر
avatar

الاوسمة :
الابراج : الدلو الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 1363
نقاط : 4436
مشكور : 560
تاريخ التسجيل : 08/02/2010
الموقع : comcenter

مُساهمةموضوع: الملا يكشف أسرار الجزء الخامس من باب الحارة    الأحد أغسطس 15, 2010 7:16 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كشف المخرج بسام الملا بعض أسرار الجزء الخامس من مسلسل باب الحارة، مزيلا الغموض الذي اكتنف أجواء العمل حول استبعاد بعض الشخصيات الرئيسية وعودة بعضها.

وقال المخرج بسام الملا في حديث لمجلة النشرة الالكترونية إن "شخصية أبو عصام لن تعود إلا بالحالة المعنوية فقط، أي لن يكون هناك ممثل موجود داخل العمل، إضافة إلى أن هناك شخصيات أخرى لن تعود، باستثناء منى وصف التي لم تغب عن العمل حتى تعود إليه، وشخصية النمس التي ستكون موجودة في العمل بشكل أساسي".



وحول الأسباب التي دفعته إلى استبعاد تلك الشخصيات، أجاب الملا أن "من استبعد من العمل كان نتيجة لفرضه شروطا إنتاجية قاسية وعدم وفائهم للعمل ككل، وهذا ما تم اعتباره على أنه تمرد ضد العمل الذي رفع من حضورهم في الفن إلى الصف الأول بعد أن كانوا في الصف الثالث والرابع ".



وأضاف الملا أن "طبيعتي في إدارة العمل لا تقبل التمرد"، معتبرا أن "الممثل عبارة عن أداة فقط لتمثيل الشخصية التي هي من ملكي وصنعي وعندما يكون التمرد سوء أمانة واستخدام للشخصية في غير موقعها سيكون هناك عقاب وإلا ستفلت الأمور".



وفيما يتعلق بالانتقادات التي وجهها له الممثل سامر المصري، قال الملا إن "سامر المصري لم يكن أمينا مهنيا للشخصية التي قمت بصنعها، بل حاول استغلالها في قضايا اعلانية دون العودة الي كوني مالك الحقوق في العمل", واصفا ما قام به المصري بأنه "نوع من السرقة".



ولفت الملا إلى أنه " لن يكون هناك سامر المصري لا في هذا العمل أو في أي عمل آخر يكون مسؤولا عنه".



وفي معرض رده على سؤال حول سر تميز مسلسل باب الحارة بأجزائه الأربعة، قال الملا إن "السبب الرئيسي اعتماد العمل بشكل كبير على القيم الاخلاقية والانسانية التي تطرحها اجزاؤه بشكل متتابع والتي أثرت على المشاهد العربي الذي يعيش حياة استهلاكية حيث قضية القيم الاخلاقية والانسانية اصبحت نادرة".

وبين الملا أنه "أصبح متخصصا بلون البيئة الشامية بدءا من ايام شامية والخوالي وليالي الصالحية، ولذلك فهي أصبحت الهوية الفكرية والبصرية له".



وفيما اذا كان تدني نسب المشاهدة في الجزء الثالث هوالسبب الرئيسي وراء اتجاه الجزء الرابع من مسلسل باب الحارة للطابع الوطني، أوضح الملا أن "العمل بأجزائه مجتمعة تمثل مرحلة متتابعة عاشتها البلاد، ومن الطبيعي أن تتغير وتتطوّر نمطية الحكاية"، لافتا إلى أن "هذا السبب وراء تركيز الجزء الرابع على الطابع الوطني لان طبيعة الصراع في تلك الفترة في الثلاثينات كان وطنيا ابن البلد ضد المحتلّ".



وعن النهاية المتوقعة للجزء الخامس من المسلسل، رفض الملا "الكشف عن نهاية المسلسل"، موضحا أن "الجزء الخامس سيكشف كل غموض الاجزاء السابقة واي امر غامض او ملتبس سيتمّ كشفه وكلّ شخصية سيتبين مصيرها وطبيعة انتمائها فميزة الجزء الخامس انه سيكشف كل الاسرار".



وكانت صحيفة عكاظ السعودية ذكرت أنه في الجزء الخامس سيطرد النمس من الحارة بعد اختلاقه لعدد كبير من المشاكل، وستؤول القيادة في الحارة لأبي حاتم ومعتز وعصام، بينما سيكون مفاجأة العمل مأمون بيك وأبو دياب.



وفيما يتعلق في إنتاج جزء سادس من العمل فإن الأمر موهون بنجاح الخامس أو ظهور الفنان عباس النوري في آخر حلقات الخامس أو في الجزء السادس في حالة رغبة القائمين على العمل في ذلك، حسب ما أوردت الصحيفة.


ويذكر أن المنتج والمخرج بسام الملا قد جهز مسلسلا شاميا من جزأين لصالح قناة أم بي سي تحت اسم (خان الشكر) كتبه وفيق الزعيم وستتم المباشرة فيه بعد عيد الأضحى المقبل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملا يكشف أسرار الجزء الخامس من باب الحارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
CoMceNTeR :: سنتر TV :: TV المسلسلات العربية-
انتقل الى: