T-Virus مشرف
الابراج : الأبراج الصينية : عدد المساهمات : 595 نقاط : 1657 مشكور : 42 تاريخ التسجيل : 05/03/2010
| موضوع: قوة + فخامة = bmw m6 المكشوفة الجديدة الأحد مارس 14, 2010 12:16 am | |
| محرك مرعب، سرعة مدهشة، وتعامل ممتاز...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إذا كان جيبك ممتلئاً بعشرات الآلاف من الدولارات، وكنت تبحث عن سيارة مكشوفة خارقة القوة وذات تصميم مميز فليس أمامك الكثير من الخيارات، فالسيارات في هذه الفئة معدودةً شأن بورش، لمبورغيني، أستون مارتن. وانضمت إليهن أخيراً بي إم دبليو إم 6 مع محركها ذو الأسطوانات العشر بشكل7 والذي يولد 507 أحصنة فقط يؤمن لها إنطلاقاٌ من التوقف إلى سرعة 100كم/سا في زمن قدره 4.8 ثوان فقط وذلك مقابل مبلغ يعادل 130,000 دولار أمريكي فقط والذي يعتبر غير مرتفع بالمقارنة مع منافساتها.
بالمقارنة مع لمبورغيني غاياردو سبايدر ذات التصميم الهجومي جداً يظهر تصميم إم 6 غير ما تبطنه السيارة. كانت سيارة التجربة التي بحوزتنا ذهبية قاتمة اللون ولقد بدا لونها متناسقاً جداً مع خطوطها العامة بعكس ما أظهرت ألوان أخرى. ويبلغ طول السيارة 4.871 متراً بزيادة قدرها 5 سم عن شقيقتها غير المكشوفة، وذلك بسبب الحاجز الهوائي الخلفي، بينما أعطت الأقواس المنتفخة للعجلات مظهراً أكثر رياضيةً للسيارة. إلا أن أكثر ما يميز السيارة هو عجلاتها الكبيرة المكونة من خلائط المعادن، وأنابيب العادم الأربعة في مؤخرتها.
لم يتغير الداخل نهائياً عن الفئة إم 6 كوبيه، فالمقاعد الممتازة تؤمن الكثير من الدعم الجانبي لأجسام الركاب، وعلى الرغم من أن التزيينات الجلدية القاتمة للفرش ليست مرضيةً لجميع الأذواق إلا أن جودة المقصورة للسيارة تبقى رائدةً في فئتها. أما تحت غطاء المحرك فيكمن المحرك المرعب الذي يتألف من عشر أسطوانات بشكل7 ويؤمن دفعاً قوياً للسيارة بدءً من الدورات المتوسطة للمحرك مع تسارعٍ مخيف يترافق مع صوت مميز للعادم. يولد هذا المحرك في الوضع الطبيعي له 400 حصاناً فقط، إلا أنه بكبسة زر واحدة في الكونسول الوسطي تتحول هذه القوة "المتواضعة" إلى قوةٍ خارقة تيلغ 507 أحصنة مع زيادة في حدة استجابة دواسة الوقود.
أما علبة التروس فهي من نوع إس إم جي أي التروس اليدوية المتتالية وهي الخيار الوحيد المتوفر للسيارة والذي يرى مهندسو الشركة أنه من المعيب أن يتوفر لها خياراً بمستوً أقل من هذا. كما تم تزويد علبة التروس هذه بنظام "درايف لوجيك" الذي يؤمن 11 خياراً شخصياً لتبديل النسب الأمر الذي يبدو معقداً جداً. ولكن مع الخيارات الست الأشد من تلك الخيارات يبلغ ومن تغيير النسب 65 بالألف من الثانية والنتائج تحبس الأنفاس.
ومع زيادة وزن السيارة بواقع 220 كغ عن شقيقتها الكوبيه بسبب آلية السقف بدت تأديتها أكثر إثارةً، فلقد تم زيادة الديناميكية مع تقوية إطار الواجهة الزجاجية الأمامية، وتقوية الأجزاء الخلفية من السيارة وتعيير نظام التعليق. والنتيجة سيارة تشعر بأنها خفيفة ورشيقة بالإضافة إلى إمكانية التحكم بهيكلها في المنعطفات.
أما التعامل مع السيارة فلا يختلف عن شقيقتها الكوبيه باستثناء الهواء الذي يعبث بشعر الركاب، ولم يقلل إلغاء سقف السيارة (مصنوع من الألياف الكربونية) من قوة قاعدتها. أما السقف القابل للطي فهو يحتاج إلى 25 ثانية ليفتح بالكامل ويوضب داخل صندوق الأمتعة، إلا أن الوضعية المفتوحة للسقف تولد اهتزازاً خفيفاً جداً في المقصورة وخاصةً على السرعات العالية. ومع العدد المحدود من السيارات المتوفر في هذه الفئة لن تعاني بي إم دبليو بالتأكيد من وجود زبائن لسيارتها إذ أن لائحة الإنتظار عليها تمتد لثمانية أشهر رغم أن سعرها يقارب 130 ألف دولار. المحرك: 10 بشكل V
السعة (لتر): 5
القوة (حصان): 507
علبة التروس: 7 إس إم جي
عجلات الدفع: الخلفية
التسارع 0-100 كم/سا (ثانية): 4.8
السرعة القصوى (كم/سا): 250 محددة الكترونياً
صور أخرى للسيارة :
[frame="12 75"] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | |
|