T-Virus مشرف
الابراج : الأبراج الصينية : عدد المساهمات : 595 نقاط : 1657 مشكور : 42 تاريخ التسجيل : 05/03/2010
| موضوع: أودي r8 v10 الجديدة رياضية بمحرك متطور الأحد يناير 23, 2011 1:31 pm | |
| <BLOCKQUOTE class="postcontent restore"> [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تستمر أودي في تعزيز مكانتها المتقدمة في فئة السيارات الرياضية العالية الأداء، من خلال طرحها لسيارتها السوبر رياضية أودي R8 V10 الجديدة، والمزودة بمحرك FSI سعة 5.2 ليترات وتقنية الدفع الرباعي الدائم للعجلات quattro. تتسارع أودي R8 V10 الجديدة من حالة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 3.9 ثوان فقط، وذلك بفضل تقنية محركها التي تعتمد على الحقن المباشر للوقود. الجدير بالذكر أن محرك العشر اسطوانات يفتح الباب على مصراعيه مطلقاً العنان لـ 525 حصاناً عند دورانه بسرعة 8000 دورة بالدقيقة، مع عزم هائل يصل إلى حدود الـ 530 نيوتن متر عند دوران المحرك بسرعة 6500 دورة بالدقيقة، وتحافظ أودي R8 V10 على تسارعها بفعالية واستجابة عاليتين وصولاً إلى سرعتها القصوى البالغة 316 كلم/س. بالإضافة إلى التأدية الرائعة لـ أودي R8 V10، فهي تتمتع بقدرات تخاطب بها مشاعر السائق وتنقله إلى عالم من التأدية الرياضية المتكاملة مع هدير محرك رائع، استجابة دقيقة جداً لمتطلبات القيادة الرياضية، وطلّة ملؤها العنفوان مفعمة بالعصبية. تتوفر أودي R8 V10 باختيارين لعلب التروس، الأول علبة تروس يدوية مكونة من ست نسب أمامية تتوفر قياسياً مع السيارة، أما علبة التروس الثانية فهي متتالية مع خاصية تعشيق النسب يدوياً من خلال مقبض علبة التروس أو العتلات المثبتة خلف عجلة القيادة بفضل تقنية R tronic التي تتوفر كتجهيز إختياري. كما تم تزويد R8 V10 الجديدة بعجلات من الألمنيوم قياس 19 انشاً من شأنها توفير الثبات للسيارة على المنعطفات تحت مظلة تقنية quattro للدفع الرباعي الدائم. من بين التقنيات الأخرى التي تتميز بها R8 V10 في فئتها، هي تقنية التعليق المغناطيسي Audi magnetic ride، نظام التحكم بالإنطلاق من حالة الثبات أو “Launch Control”، نظام تعليق خلفي مصنوع من الألمنيوم على شكل عظمتي الترقوة، نظام تزليق الحوض الجاف، وهو نظام خاص بمحركات سيارات السباق يساعد على إبقاء المحرك في وضعية منخفضة وضمان إمداده الدائم بالزيت حتى في أصعب ظروف القيادة، بالإضافة إلى الهيكل المصنوع بالكامل من الألمنيوم (ASF) الذي ابتكرته وطورته أودي منذ عقود، حيث كان في السابق حكراً على صناعة الطائرات، ويبلغ وزن هيكل أودي R8 V10 الجديدة 210 كيلوجرامات فقط، وهو يمتاز بصفة قوة التحمل الهائلة بالتوازي مع خفة وزنه. بالانتقال إلى المقصورة الداخلية، فتتمتع أودي R8 V10 بعنصر المفاجأة، ليس لجودة المواد العالية أو لروعة التصميم وفخامته فحسب، بل كونها سيارة رياضية عالية الأداء تقدم مساحة شاسعة لراكبين، موفرةً لهما راحة متناهية حتى عند القيادة لمسافات طويلة، الأمر الذي يجعل R8 V10 سيارة رياضية يمكن قيادتها كل يوم. تزود المقصورة بنظام صوتي ممتاز من بالإضافة إلى نظام ملاحي يمكن التحكم به من خلال نظام أودي المتعدد الوسائط MMI. تجدر الإشارة أيضاً أن أودي R8 V10 الجديدة تختلف عن شقيقتها المزودة بمحرك الثمان اسطوانات في عدة نقاط منها: ملامح المقدمة، فتحات (شفرات) التهوئة الجانبية، وبعض من ملامح الجهة الخلفية. من أهم الصفات الجديدة لأودي R8 V10 هي المصابيح الأمامية الثنائية الانبعاثات LED. </BLOCKQUOTE> | |
|